العطور العطور
https://vdbaa.com/fullpage.php?section=General&pub=277648&ga=g
Torrent Ps3

آخر الأخبار

Torrent Ps3
Torrent Ps3
جاري التحميل ...

فنون البيع وترويج البضائع

فنون
البيع وترويج البضائع

فنون البيع وترويج البضائع


























·    
فنون البيع وترويج البضائع :



-       بعد قراءة هذا الموضوع بعنايه حتى النهايه سوف تجد نفسك ملما بمحتوى فنون
البيع وترويج المنتجات : الأمر بالنسبه للعطور مثل باقي المهن الأخري يحتاج الي
تعلم مهارة فنون البيع بالأضافه الي حس ورومانسيه بائع العطور علي سبيل المثال ..  الذي يتميز برومانسيه أكبر لأنه يبيع فن من أرقي
الفنون العطر وتصميم العطور هو بالطبع فن ويحتاج الي عنايه أكثر من المهن الأخر .



-       ولكن مبدئيا دعنا نتعرف علي فنون البيع وترويج
المنتجات عامه .



أولا :  نتعرف معا ماهى فنون
البيع او ماهو البيع :



: فنون البيع الناجح: هى أن يتم بيع السلعه أو المنتج على أكمل وجه
وفى وقت وجيز جدا وبصوره ترضى البائع والمشترى , مع تحقيق اكبر عائد ربح برضاء تام
بين الطرفين . وان يكون بيع اول سلعة هى سلسله مبيعات اخرى متعددة فى المستقبل بما
يسمى المحافظة على العملاء .
- عمليات البيع هي :



-      
لكي تقوم بعمليات
بيع ناجحه لابد وأن تتوفر لديك العديد من المهارات ؟

فنون البيع وترويج البضائع




-      
وأن تعرف أن البيع هو :

 كل ما يندرج تحت أسم :تجارة او بيع , وشراء
, أو مقايضة أو سمسرة أو تأجير ,أو تبادل سلع ولكي تتم عمليات التجارة أو البيع لابد
من : توفر مكان وزمان لعمليات البيع , ويجب أن يكون

هناك سلعة أو خدمة معينة يقوم البائع بتقديمها , أو يتم أخذ أو أعطاء شئ معين مقابل
شئ لآخر ,



-      
ولابد بين البائع
والمشترى أن يتم الرضاء والإيجاب بين الطرفين , ولا بد أن يمتلك البائع بالمهارات اللازمة
لذلك ,



-  وأن
يكون لدية : المعلومة الجيدة والكافية حول المنتج المستهدف, والمهارة الفائقة وأصول
الاتيكيت والذوق الرفيع , وموهبة التعامل مع أكثر من نوعية من البشر , والابتسامه والاجابة
دائما : :" بنعم "  او بنعم ولكن
كان يجب ان : ؟



- فنون مهارات البيع الناجح وترويح البضائع للجمهور
:



- عندما يظهر أمامك إستفسار من عميل يشرح ويفسر أهدافا ,
تجنب من إظهار معارضته , وحاول أن تسأل عن : حيثيات موضوعة , أما عندما تتعامل مع خبراء
ودواهي الشراء , حاول أن تستشيرهم عن السلعة او الخدمة المطلوبة : ونوعها ومواصفاتها
, بدلا من محاولة بيعهم , لتعرف ما يتطلب السوق ولكي تستطيع
 ا لسيطره على الجمهور
لزيادة المبيعات, وجنى الارباح .



- أستشر من يعملون فى المبيعات لتحديد سقف المبيعات المتوقع
والمطلوب الوصول له من قبل مندوبي المبيعات ومروجي السلعة والخدمات الموثوق بهم والذين
لديهم خبرات طويله ودراسيه كافيه بالمنتج .



- لا تقدم السلعة أو الخدمة للجمهور حتى تتيقن من أن المستهلك
متفهم تماما لهدف السلعة ولنوعيتها , وإستخداماتها وكيفيه التعامل مع الخدمة المقدمة
من قبل البائع الى المستهلك , لنجاح عملية البيع ومن ثم :  يتحقق جنى الارباح .,



- تعاقد مع وكلاء مبيعات مستقلين أفضل لك من تعيين موظفين
لان الوكلاء لديهم خبرات عديده بالمنتج .



- قدم حوافز لمندوبي المبيعات خلال موسم المبيعات الجديد
من السنة لان الحافز سوف يبرهن على فاعلية النجاح خلال فترة قصيرة , ويجعل مندوب
البيع متفاعلا مع عملة وأكثر نشاط .



- أختار مندوبي المبيعات حسنة المظهر والرائحة المثيرة  وجيد التحدث ويحمل ابتسامه وهدوء ومحل ثقة للجمهور
المستهدف .



- لا تذهب الى مكان العميل دون التحضير , والتدريب على كل
ما ستقوله , أو ما ستعرضه له , من أجل بيع السلعة , أو المنتج , ولا تتجاهل الامور
البسيطه وكن يقظا من الاسئله وطريقه الرد على المستهلك .



- أبتسم وكن صاغيا وجاهز فى الرد :



اذا كنت غير قادر على الإبتسامة والهدوء فلن تستطيع التعامل
مع الجمهور وكن حالما طويل البال واسع الأفق مقبول  جيد الخلق ,



- مندوبي المبيعات الذى يستخدم التليفون فى عمليات البيع
يجب علية أن يجعل العميل ينتظر على التليفون أولا .



حتى يشعر بقيمه الوقت وأنك مشغولا فى التعامل مع عملاء أخرين
. وان وقتك مهم وعليك التزامات اخرى كثيره مع عملاء اخرين .|



- عندما تبيع لمجموعة من العملاء ركز على : الشخص الذى يحتاج
الى السلعة أو الخدمة ا لمقدمه , لنجاح عملية البيع معه فهو الأهم .

فنون البيع وترويج البضائع




- على مندوبي المبيعات :



أن يتحدثوا فى الزيارة الأولى , وأن يصغوا الى العميل جيدا
لانة هو المتوقع منه شراء كميات كبيرة وان يكسبوا ثقته ,



- ركز على العقود مع الشركات ومدتها , وكن صادقا فى توفير
الكميات المطلوبة بجودتها حتى تكسب ثقة العملاء بإستمرار ,



- أهتم بالدعاية والإعلان : وعمل مطويتا : وكتالوجات : ورسائل
الأخبار : والصحافة  : والإعلانات : ووسائل
الإعلام : وبرامج الكمبيوتر : واختار الدعاية المرتبة والتي توضح المنتج فى صورة جيدة
.
فهى عملية جذب
للعملاء .



- ركز على جذب العميل اليك . وكن صبورا معه وحاول إرضاءه
واقناعه ,



- أذهب بإستمرار الى مراكز التدريب لتحديث معلوماتك



التجاريه ووفر لنفسك وقتا للتدريب والدراسة حول العمل الذى
تقوم به او المنتج الذى تعرضه ‘ والتعرف على متطلبات السوق الحديث وما ينفع مع المستهلك
أو لا , وتعلم من الشرح والمناقشة : وكيفية فنون البيع الناجح وترويج البضائع مع العديد
من الخبراء فى المجال الى تعمل فيه .



- المنتجات التجارية والاختبارات المستكشفين وأعمال نقل المنتجات
التجارية :



- الاختبارات قد تحتاج إلى الحصول على تراخيص لفرقة بضاعتهم
على الطريق من المنتجات، ودفع القليل من الاعتبار لأحترام العميل والمحيطين من حولك
حتى يبادلونك نفس التقدير . وقد يتم تطبيق الاتجاهات الحياة الطبيعية وزنا زين مختلفة
أيضا لبضائع معينة.



- مثلا : أجهزة الكمبيوتر غيرها من المعدات الإلكترونية مقارن
للفرد الاستفادة بالمثل قد تكون حصلت التزامات مجانية تعطى يتم الوفاء وزارة انك بذلك
هذه المنتجات معك على اقلاعها . |



- قد يكون الحصول استيراد زائل من المنتجات التجارية الطرقي
للوجيزة التزام حرية مرور البضائع، التي من شأنها أن تنجح في جميع أنحاء العالم، على
سبيل المثال، اختبارات الأعمال، منتجات للعروض العالمية، الأجهزة للمناسبات الكبرى
التلويح ، تلفزيون يتقن والعتاد فيلم وهلم جرا. الاتصال بك الغرفة المجاورة التجارة
للعناصر خفية التطبيق ؟

فنون البيع وترويج البضائع




- التسويق :



- التسويق Marketing ، وهو فن البيع ، يعتبر التسويق
عملية جوهريةً في طرح المنتجات، والسلع، والخدمات في الاسواق ، وإقناع المستهلك فيها
، وهو عبارة عن مجموعة من الممارسات، والأنشطة التي يمارسها المنتج أو البائع بشكل
عام في إقناع المستهلك بما لديه من منتجات، سواء كانت سلعا أو خدماتٍ ، ويتطلب الأمر
في بدايته استطلاع الرأى أو الرغبات لدى الشريحة المستهدفة من المستهلكين ، والعمل
مليا على تطوير المنتجات ؛



- لإشباع رغباتهم، ولتتماشى مع حاجاتهم ، وبالتالي تحقيق
الأرباح للمؤسسة.



-  يعتمد التسويق
في طبيعته على سبع مقومات رئيسية حتى يحقق نجاحا ملموساً، وهي:



- المنتجات(الخدمات والسلع)، والتسعير، ومكان البيع، والترويج،
والتغليف، والتمركز، والأفراد أو الشريحة المستهدفة من المستهلكين، وتعتبر جميعها محط
اهتمام للعملية التسويقية لما لها من فائدة ربحية للمنشأة .



-  تسويق المنتجات
: يعرف تسويق المنتج بأنه تلك الأساليب الترويجية المستخدمة في عرض المنتجات على المستهلكين
لإقناعهم بها، ويركز عرض المنتج على البيئة المحيطة بالمنشأة وخارجها أكثر من داخلها
،



- ويصب التسويق جُل اهتمامه على الحصول على رضا المستهلك،
أو العميل الحالي والمتوقع أيضاً، من خلال تطوير المنتجات.



- وظيفة تسويق المنتجات تأتي عملية تسويق المنتج لغايات إيجاد
إجابات نموذجية للأسئلة الاستراتيجية الأربعة التالية، وهي: ما هي طبيعة المنتجات التي
سيتم تقديمها للمستهلك؟، ويشمل السؤال السعة التي يتخذها خط الانتاج وعمقه .



- من هي الشريحة المستهدفة من العملاء .؟:



ويتمثل ذلك بتحديد الأسواق التي ستغطيها المنتجات.



-      
 كيف ستصل المنتجات إلى العملاء؟،



 ويشمل السؤال عن
كيفية التوزيع.



ما السعر المناسب لبيع المنتج للمستهلك ؟



-      
طرق عرض المنتجات
تعرف طرق عرض المنتجات بما يسمى بالترويج :(
Promotion



-      
وهو عبارة عن الاستخدام
الأمثل لكافة وسائل الاتصالات المتوفرة في فترة إنتاج المنتج؛ لإيصاله إلى الشريحة
المستهدفة من العملاء .



- وتتألف عملية ترويج المنتجات وعرضها من خمسة أنواع، وهي:



-الدعاية والإعلان (Advertising):



 تعتبر وسيلة الدعاية
والإعلان الأداة الأقوى على الإطلاق بين طرق عرض المنتجات في تقديم فكرة مفصلة حول
منتج المنشأة، وتتفاوت طرق الدعاية والإعلان وفقا للزمان والمكان، فمن الممكن استخدام
الرسائل الترويجية عبر البريد الإلكترونيّ، أو حتى الإعلانات الممولة كما هو الحال
في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك، والمنشورات، والجرائد الورقية وغيرها الكثير
من الوسائل التقليدية والحديثة المستخدمة في ذلك .



- تصنف أنواع الإعلانات إلى: إعلانات مطبوعة، وإعلانات التلفزيون،
والتغليف الخارجيّ، والكتيّبات، والملصقات، ولوحات الإعلانات، وعرض مواقع الشراء، وعلامات
العرض، والتعليمات، والوسائل السمعية والمرئية. ترويج المبيعات (
Sales
Promotion
):



وتشمل كل الأساليب المستخدمة في تشجيع المستهلكين على الإقدام
لاستهلاك هذا المنتج، كإقامة مسابقات وألعاب، والخصومات، والكوبونات، والتمويل، والعروض
التوضيحية .- العلاقات العامة (
Public Relation): وتتمثل العلاقات
العامة بأنها كل ما يشاهده الملأ ويعلم به ، أي أنه أمر علني كالمطبوعات، والتصريحات
الصحفيّة، والندوات، والتبرعات الخيريّة ، ومجلات الشركات وغيرها.



- فريق البيع (Sales Force):
كالعينات، وعروض البيع ، والمعارض العامة والتجارية. التسويق المباشر (
Direct
Marketing
) : وتتمثل بتواصل الشركة الأم المنتجة للسلعة
مع المستهلك مباشرة دون وجود وسيط بائع أو مسوق على الأقل ، ويكون ذلك من خلال الرسائل
البريدية الالكترونيّة، ووسائل التسويق الهاتفي والميدانيّ، والالكتروني .|



سلعتك جيدة...سعرها مقبول....ومظهرها جيد...ولكن لا تلق رواجا
. سوف يتم ترويجها بكل سهولة أذاانت مطابقه للموافات الجيدة .؟
ومع مراعاة :



-      
هل قدمتها للآخرين
بالشكل و بالأسلوب اللائق.؟



-      
- هل قمت بتسويقها
بمهارة ؟



-      
-هل كنت فنان
بالبيع .؟



-      
- أسئلة يتم طرحها
علينا في أول محاضرة من محاضرات دورة فن البيع التي التحقت بها مؤخرا...و في المحاضرات
التالية تتم المناقشة حول فن التسويق عن السلع المادية والغير مادية.. التسويق لشراء
بضاعة ما، للالتحاق بعمل ما، لتأكيد فكرة ما...كلها تحتاج لفن الإقناع... فن التأثير ...فن البيع ...فن اشتري مني
و أنت راضي عنى وعن السلعة .
يجب عليك مراعاة كل الامور السابقه وتطبيقها لتصبح حقا
بائع راقى وتجعل المشترى أيضا فى مثل مستوالك حيث تعاملك الجيد : سوف يجع المشترى
يعاملك بنفس الاسلوب الاخلاقى المميز .



- نقاط مهمة لتكون فنان بالبيع ولزيادة ربح المال
: يجب عليك مراعاتها :



.ولتكون معلم ...أو فنان بالبيع لا بد أن تراعي نقاط مهمة
وهي :



-      
ليكن مظهرك لائق
نظيف ...مشدود الظهر ...مبتسم الوجه...
وهناك مثل يقول : اذ ا كنت غير قادر على
الابتسامة فلا تفتح متجرا .



-      
ويجب ان تضع فى حساباتك عبارة ان : المشترى
دائما على حق :أى يجب ان تكون صبورا نحوة .



-      
كن على معرفة تامة
بالبضاعة التي تروج لها و مقتنع بجودتها حتى تستطيع أن تجيب على كل الأسئلة المتوقعة
من العميل .



-      
وتدافع عن السلعة
إن تعرضت للانتقاد.



-      
 يجب أن تكون صادق مع عملائك ولا تبالغ بمدح بضاعتك الى درجة يشعر بها العميل
أنك تكذب عليه و أنه مغفل ولا يفهم بالسوق....مما سيخلق عنده ردود فعل سلبية و يرفض
البضاعة .



-      
اختار الوقت و
المكان المناسب لترويج سلعتك واغتنم الفرص و المناسبات للوصول لهدفك ورتب أفكارك ،



 - ولتكن لهجتك مفهومة، مريحة، سلسلة على المستمع.



- احترم وقتك و وقت العميل ...لا تهدره بالمواضيع الغير مجدية
والبعيدة عن هدفك.



- اعرف وجهتك ...وركز اهتمامك على الأشخاص المهتمين و المتوقع
استفادتهم بما تعرض ...(العملاء المرتقبين).



- أساليب تساعدك في عملية البيع :



أولا : ضرورة خلق علاقة ألفة ( ارتياح ) مع المشترى :



- هناك دائما حاجزا خفيا بيننا و بين أي شخص، يجعلنا غريبين
عنه ...حذرين منه وعلاقة رجل المبيعات مع العميل ...علاقة بين شخصين، يفصل بينهما حاجز
الغربة ، و رجل المبيعات الناجح هو من يحاول أن يكسر هذا الحاجز ويمد جسر التواصل مع
المشترى ...لأنه عندما يشعر المشتري  بالارتياح
للبائع ، عندما يشعر أنه قريب منه ، ويثق به ، وتزداد رغبته في التعامل معه والحصول
على منتجه أو خدمته...لذلك على رجل المبيعات أن يولد الألفة بينه وبين المشتري ، أن
يخلق جوا حميما يقربه منه ..



فنون البيع وترويج البضائع 

هناك مفتاح أساسي و بسيط لا بد منه : الابتسامة .... الابتسامة
النابعة من القلب بمثابة دعوة صادقة لخدمة العميل  ....



هل سمعت عن المثل الصيني الذي يقول ...«من لا يعرف الابتسام
ينبغي له ألا يفتح متجراً».. لقد تذكرته عندما دخلت الى متجر لبيع الأقمشة  و عندما نظرت الى وجه البائع المتجهم ، الغاضب بعد
أول سؤال عن القماش ....خرجت من الباب الذي دخلت منه بلا أسف و بلا عودة..



- أشياء كثيرة تساهم في التقرب الى أي شخص . ؟



الى العميل .... مثل المحافظة على التقاء الأعين ... عندما
تخاطب المشتري : يجب أن تحافظ على التقاء الأعين لأنك إن ابتعدت بعينيك عنه تشعره بعدم
اهتمامك به وعدم رغبتك بالتعاون معه .|



- لغة العيون : مهمة أثناء البيع أو الشراء .



- لغة العيون : لغة بحد ذاتها تدعم لغة الكلام ، فلا تسقطها.



- نبرة الصوت لها تأثير على الآخر: عندما يكون صوتك عاليا
حادا تزعج الآخر و تنفره عنك ... و عندما يكون منخفضا باردا تبعث الملل في نفسه وعندما
تغير نبرة صوتك ، تثير انتباه الآخر و تحفزه للاستماع لك والتفاعل معك.



- وضعية الجسم : والحركة اثناء التعامل مع العملاء :



حتى أن حركاتك و وضعيتك بالنسبة للآخر تؤثر به ، عندما يجلس
عميلك أو تجلس أنت معه و عندما يقف تقف ، و إذا تمشى فلتسر معه .....ليكن مستوى نظرك
على مستوى نظره العميل ، و حافظ على تفاعلك معه
.



المديح : كل منا يحب كلمات الإطراء......فلتمدح العميل بما
لديه من صفات ظاهرة لك .... ذلك سيشعره بتميزه ، واهتمامك به ، سيزيد رصيدك العاطفي
لديه .



-عندما نرغب بالتقرب من شخص ما و المحاولة للوصول الى قلبه
.. نبحث عن نقاط التقاء بيننا و بين الآخر .



و هذه النقاط يسهل إيجادها في اهتمامات تجمعنا معه ، هوايات
مشتركة ، أمور يتفق عليها أغلب الناس ، ولا تثير الجدل ، و العصبية ، بعيدة عن الدين
و السياسة ... كذلك مع العميل  ينبغي ألا نفتح
معه مواضيع قد تثير أعصابه فننشغل بالجدال عن البيع و نضيع وقتنا و وقت العميل ، أيضا
.|



ثانيا : التأثير العاطفي 

ـ تأثير مشاعر
المتعة والألم ـ على الزبون أثناء عملية البيع :



-      
عندما يفكر المرء
بشراء سلعة أو بالحصول على خدمة ما تتصارع في ذهنه قوتان هما المتعة و الألم .. المتعة
التي سيشعر بها عند حصوله على المنتج أو الخدمة و الألم الذي سيلحق به عند فقدان ماله
الذي يملكه المتعة بالمحافظة على نقوده و عدم هدرها في شراء شيئ ما ... والألم بعدم
الحصول على هذا الشيئ ....



عندما تطغى قوة المتعة بالحصول على المنتج على المتعة بالمحافظة
على المال أي بشكل آخر عندما تطغى قوة الألم الناجمة عن خسران المنتج على الألم الناجمة
عن فقدان المال .... عندئذ سوف تتم عملية البيع.|



- ما الذي يجب أن يفعله رجل المبيعات الناجح ؟



رجل الاعمال الناجح : دوره يكمن في اللعب بمهارة على تلك المشاعر
.... أن يحرض مشاعر المتعة عند الحصول على المنتج و أن ينبه عن مشاعر الألم بخسران
المنتج أو الخدمة.|



مثال بسيط :  إذا افترضنا أن
شخصا ما لديه رغبة بشراء جهاز كمبيوتر لمنزله ... و لكنه متردد ، كيف يمكن لرجل المبيعات
أن يقنعه بأسلوب المفاوضة بين المزايا  و الألم
، يمكن أن يبدأ بالاقناع بتوجيه أسئلة , وذكر فيها  مزايا المنتج...مثلا يطرح عليه السؤال التالي :



هل تعلم مدى الإفادة من استثمارك لجهاز الكمبيوتر ؟....



(عندئذ يعدد رجل المبيعات المزايا ....) : ميزة



سوف يسعد أولادك كثيرا بوجود جهاز كمبيوتر في المنزل ...
ميزة



سوف تتميز عن اللذين لا يملكون الجهاز ، لأنك أنت مميز .



بضاعة مكفوله و الصيانة مجانية لمدة معينة ويعود يكرر المزايا....
ميزة



السعر رخيص بالمقارنة مع ما سيدره لك من أرباح إن استثمرته.....
تقليل مشاعر الألم بفقدان المال



سوف تشعر بالندم إذا لم تمتلكه لأنه قد يرتفع سعره .... ألم
بخسارة المنتج



سوف يحزن أولادك إن لم تلبي لهم رغبتهم بإمتلاكه ....ألم



لا تفوت عليك الفرصة .... ألم بتفويت الفرصة



-      
طبعا لا يمكن أن
نؤثر بتلك الطريقة على شخص لا يرغب مطلقا بالحصول على ذلك المنتج أو الخدمة..... لأن
ذلك سيكون هدر لوقت رجل المبيعات و للطرف الآخر.....وإنما يمكن التأثير بها لشخص يرغب
بالحصول على السلعة و لكن لديه اعتراض على شيئ ما .... السعر مثلا.أو لتشجيعه على اتخاذ
قرار الشراء.....



يمكن أن نتحكم بأي قوة من قوى المتعة و الألم بهدف تغيير
أي نمط من أنماط التفكير عند أي شخص ......ورجل المبيعات الناجح هو من يستطيع أن يتحكم
بمهارة بتلك القوى.|



- دع العميل  يشعر
بأنك لخدمته ، تهمك مصلحته ، ساعده على حل مشكلته بالاستماع له ، و الاجابة عن استفساراته
بكل صدر رحب دون ملل و لا عصبية ....كل ذلك سيجعلك قريبا منه و ستكسبه حتى لو لم يشتر
منك في الوقت الحاضر و لكنك كسبته ليوم ما، ليس فقط هو بل أشخاص آخرين قد يأتون عن
طريقه .....و رجل المبيعات الناجح لا يفكر فقط بالربح الآتي بل بالربح مع الزمن.|



- قدم بها نفسك إلى السوق بطريقة مُبسطة ، تساعد العميل على
الإدراك فورا أنك ( مختلف ) عن الآخرين ، وبالتالي تتيح لك أكبر قدرة من الإنتشار..



أستأذنك أن تأخذ الجملة السابقة ، وتضعها أمامك فى أي مكان
، حتى لا تنساها أو تغفل عنها نهائيا .. انفض كل ما درسته أو سمعته عن علم التسويق
المُعقد ، وضع تركيزك كله على هذا المعني ..|



- الجنون فى التسويق.. هو الشيئ الوحيد الذي يجلب لك الأرباح
الهائلة والسريعة ..



- لا شيئ يعادل متعة العميل الدائم .|



     - يوجد مشروع
جيد وهو :



      تجارة العقارات : أحترف تجارة العقارات وأربح ملايين
الدولارات وساهم فى حل أزمة الإسكان ؟



- تجارة العقارات للبائع فيها ربح وللشاري فيها ربحين بعد
مرور الزمن , وكما يقول المثل الشعبي : " من لايمتك أرضا لا يسوى أرض "
: أي أن شراء الأراضي والعقارات من الأشياء المهمة التي تدر الربح الوفير وقتيا ومستقبليا
,|



- و صاحب العقار يدعى مالكا حيث أن : من يمتلك العقار يمتلك
أثمن ما فى الدنيا , ولا يمكن أن نطلق لفظ مالك على رجل الأعمال الا إذا أمتلك العقار
حتى ولو كان غنيا جدا , وأصبح العقار تجارة لها أصولها وحيثياتها , ومن يستطيع أن يدير
عقاراته بشكل جيد يمكن أن يحقق أرباحا لا مثيل لها , فأن أغنى أغنياء العالم أصبحوا
كذلك من تجارة العقارات :



- ورغم أن إحتراف تجارة العقارات يؤدى الى أرباح الدولارات
والأموال الكبيرة , إلا انة يؤدى أيضا الى عمل إجتماعي هام بتوفير أو حل أزمه الإسكان
, فزيادة الشقق والمساكن تكون تنمية إجتماعية سكانية , الى جانب ربح المالك منها للمال
, وهناك العديد من الإرشادات لحل أزمة الإسكان ,



-    وإحتراف تجارة
العقارات , وزيادة الأرباح من هذه التجارة الهامة للممولين وللسكان ولحل أزمات الدولة
السكانية , :



- كيف تجمع الدولارات وزيادة الأرباح من تجارة العقارات
:



- أفرض شيكات مؤجلة على كل مستأجر بقيمة الإيجار . ,



- قبل أن تشترى أستعلم عن تاريخ التأجير الحالي والماضي
.



- أجمع الإيجار بواسطة الشيكات أو أوامر الدفع النقدي , الموثقة
.



- أجر للموظف المعروف بتاريخ وظيفي مستقر ومرتب مستقر ,



- أحرص على أن تؤجر البيوت لمستأجرين ذوى عدد أفراد أسرة
قليل نسبيا بحيث لا يزيد المعدل عن أثنين فرد لكل غرفة ,.



- قلل مساحة الحديقة المزروعة قدر الإمكان وأحرص على أن تكثر
من الصخور وأن تزيد من الأشجار والمتسلقات والأعشاب ,



-أفضل طريقة لدفع الإيجار شهريا أو على مدة قصيرة ,



- ركب غسالة ومكان بيع بالعملة لزيادة الدخل من هذا العمل
,



- حاول أن تقلل من مساحة المنطقة الترفيهية وأستغلها جيدا
,



- عند الشراء أشترى مواقع جيدة  .,



وعقارات جيدة ومضمونة ,



- تدرب على التسوق العقاري ولا تركز على السعر ولا تخفق فى
مناقشات البنود المريحة وتعلم كيف تشترى وكيف تبيع ومتى ,؟



- تعرف على جو السوق سواء فى إرتفاع أو إنخفاض الأسعار ,؟



 - تعرف على المدة
التي مكث فيها العقار مع أخر مشترى له ,



- عندما تستخدم تمويلا مباعا لشراء عمارة فى منطقة مؤقته
, يتطلب أن يتم تمديد التمويل ,



لمدة لا تقل عن إكتمال العائد من الإيجار حتى يتم تعويض قيمة
الممتلكات لإعادة التمويل مستقبلا .



- المبادلة هي أفضل طريقة لحفظ العمارات على المدى الطويل
,



- عند بيع بيتك تجنب أي عرض مرتبط مع بيع المشترى لبيته
,



- عندما تؤجر عمارة صغيرة لها دور أرضى يصلح متجرا أعطى الأولوية
لتأجير الدور الأرضي لأنة يغض النظر عن عدد المكاتب المؤجرة لان الجمهور سوف يقيمون
المبنى على أنة مازال فارغا ,



- يجب أن : تكون نسبة تكاليف الأثاث الى تكاليف البناء واحد
الى ثلاثة فى المشاريع العقارية الناجحة ,



- البيوت المؤجرة يجب أن : تباع بسعر يعادل مائة مرة سعر
تأجيرها الشهري , لانها مربحة وستظل مربحة شهريا ,



- أشترى أسوأ منزل مع جيران جيدين , خيرا من أن تشترى أفضل
منزل مع أسواء جيران , ويقول المثل" الجار قبل الدار ,



- أهم الإعتبارات التي يجب وضعها بعين الإعتبار لتقييم عقار
معين هي الموقع , فالموقع يجنى ربحا عند البيع وراحة عند السكن , والموقع الجيد يوفر
الكثير من الإستقرار والطمأنينة ,



- حسن علاقاتك مع البائعين والمشترين والسماسرة وأن يكون
لديك مكتب مريح وتمتع بثقة جمهور العملاء لديك :



- راعى أنك تقوم بعملاء اجتماعيا من الدرجة الأولى فى تمويل
أو توفير المساكن للجمهور وتعمل على راحتهم ,



أما الربح فدائما سيأتى لانك تمتلك تجارة مربحة للطرفين البائع
والمشترى ,



- وكن على يقين بأن إحتراف تجارة العقارات يدر ربح الدولارات
وفى نفس الوقت يساهم فى حل أزمة الإسكان :



- عليك بناء افكارك انت :"؟



- فكر في هذه الخطوات عند الخروج بأفكار جديدة لبناء
نشاطك التجاري :



1. الإبداع أو البحث عن المفتاح لفتح عالم أفكارك
- ما الذي يساعد عقلك في اتجاهات مختلفة ؟ هل هو : يوم بعيدا عن المكتب ؟ الاستماع
إلى الموسيقى المفضلة لديك ؟ الحدائق ؟ جري ؟ قضاء بعض الوقت مع أطفالك ؟ لقاء مع الزملاء
؟



2- حضور مجموعة العقل المدبر؟



3. قم بفحص معتقداتك - ما هي المعتقدات أو الأفكار
التي تجعلك عالقاً في نفس العمر القديم نفسه ؟ ما هي تلك التي تعيق جهودك أو تجعل أفكارك
صغيرة؟



4. حدد الغرض أو " الخلاصة "



- ما الذي تحب أن تفعله ؟ معرفة ما إذا كان يمكنك تضمين ذلك
، أو الطاقة منه ، في أفكارك.



5. لاحظ ما لا يعمل - قلب المشكلة غنية مع إمكانية
الحلول الإبداعية .



6. اسأل - تواصل مع الزملاء والشبكة المهنية واطلب
منهم مساهمتهم . وإذا كنت روحيًا ، فأنت تعرف قوة الصلاة.



7 - اطلب المساعدة والتوجيه من الله نفسه. "ولكن
إذا كان أي واحد منكم يفتقر إلى الحكمة ، فعليه أن يسأل الله الذي يعطيه بسخاء وبغيض
، وسوف يعطيه."



8. كن مفتوحا ذهنيا - يمكن أن تأتي الأفكار من أي
مكان. أنت لا تعرف أبدا ، قد زوجتك أو أطفالك ، أو أشقاؤك شرارة فكرة من شأنها أن تعمل
من أجلك .



9. الحفاظ على المسار - غالبا ما تولد الأفكار العظيمة
أثناء القيادة ، الجري ، عند الاستحمام أو أخذ حمام الاسترخاء. احتفظ دائمًا بشيء مفيد
لتذكر أفكارك - تجنب مخاطر نسيانها! يمكنك...
 



10- ضع قلمًا ومفكرة في صندوق قفازات سيارتك وأخرى
على منضدتك.



الحصول على واحدة من تلك المفكرات مع مغناطيس لوضعها على
الثلاجة حتى تتذكرها دائما .



استخدم هاتفك الخلوي: استخدم ميزة Notepad ، أو أرسل لنفسك نصًا ، أو أرسل رسالة بريد إلكتروني لنفسك كتذكير.



الهدف النهائي هنا هو الخروج بأفكار تخدم احتياجات السوق
المستهدف لصالحك .



واخيرا :



* رجاء التركيز فى كل ماسبق واعادة القراءة واذا قمت بطبيق الشرح السابق
بالطبع سوف تصبح رجل اعمال ناجح وتصبح لديك مهارة فنون البيع .





كاتب الموضوع

حياة الناس

0 تعليق على موضوع : فنون البيع وترويج البضائع

  • اضافة تعليق
  • رأيك يهمنا
    الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    التعليقات

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    العطور

    2017